تتأهل ألمانيا إلى المجموعة العاشرة عقب فوزها 2-1 أمام رومانيا في قسم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في تصفيات كأس العالم. كما انتصرت هولندا 1-0 أمام لاتفيا في صدارة المجموعة السادسة، وحققت كلاً من روسيا وكرواتيا بالفوز وتقاسمت صدارة المجموعة الثامنة حيث تسعى الأندية للحصول على مكان لكأس العالم 2022 الذي سيقام في قطر. في المقابل، أنتصر الجبل الأسود أمام جبل طارق 3-0.

ألمانيا تتأهل في المجموعة بأنتصارها أمام رومانيا وروسيا وكرواتيا


جولة في تصفيات كأس العالم: 

رجعت ألمانيا من تأخرها بهدف لتحقق الانتصار 2-1 أمام رومانيا في تصفياتها بعدما وضع يانيس هاجي الفريق الضيف في المقدمة عقب 9 دقائق.


فيما حققت أهداف كلاً من الثنائي لفريق بايرن ميونيخ سيرج جنابري وبعده توماس مولر لـ ألمانيا على قدم المساواة ثم إلى المقدمة، كي تتصدر ألمانيا إلى المجموعة العاشرة برصيد 18 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن مقدونيا الشمالية .


كما صنعت مقدونيا انتصاراً كبيراً أمام  ليختنشتاين، فقد ساعد كلاً من داركو فيلكوفسكي, إزجان أليوسكي, بوبان نيكولوف وداركو تشورلينوف الفريق الضيف في حصد 3 نقاط.


ومن مكان أخر تنتصر إستونيا أمام بيلاروسيا 2-0 بهدفين خلال الشوط الثاني، الهدف الأول على يد إريك سورجا، ويله الثاني خلال وقتاً متأخراً من سيرجي زينجوف.


كما تعادل دانييل جيمس لويلز 2-2 ضد جمهورية التشيك. وعمل الفريق الضيف تقدماً عن طريق لاعب خط وسط يوفنتوس آرون رامسي خلال الدقيقة 36، وكان قبل دقيقتين من تعادل جاكوب بيسيك حيث تسبب هدف داني وارد في تأخر ويلز.


وأنهى الفريقان المباراة برصيد 8 نقاط وبفارق 8 نقاط خلف بلجيكا متصدرة المجموعة الخامسة، رغم أن ويلز لعبوا مباراة أكثر من خصومهم يوم الجمعة.


أحرز آدم ماروسيتش في وقت مبكر ليصنع للجبل الأسود الفوز 3-0 أمام جبل طارق، وساعد الفريق الضيف فاتوس بيسراج بأحرازه من ركلة جزاء وإضافة أخرى.


وفي المجموعة السابعة، تغلبت هولندا على لاتفيا بانتصارها 1-0 ، كما أحرز ديفي كلاسن في الشوط الأول، وتصدر فريق لويس فان جال المجموعة السابعة برصيد 16 نقطة وبفارق نقطتين عن النرويج.


كذلك افتتح محمد أكتوركوغلو التهديف أمام النرويج عقب 6 دقائق الأولى، إلا أن كريستيان ثورستفيدت يحقق التسوية  1-1 قبل نهاية الشوط الأول.


بدأت أرمينيا قي الصعود خلال حصد ثلاث نقاط في أيسلندا بهدف على يد كامو هوفهانيسيان في الشوط الأول، ولكن يحقق إسحاق بيرجمان يوهانسون التعادل قبل 13 دقيقة من النهاية.


أحرز يوسيب إيليشيتش هدفين، وحصل كلاً من أندراز سبورار وبنجامين سيسكو على هدف كما انتصرت سلوفينيا 4-0 في مالطا.


فيما أحرز ميلان سكرينيار هدفا في مرماه ليساعد هذا روسيا على الفوز 1-0 في أرضها ضد سلوفاكيا.


انتصرت كرواتيا 3-0 أمام قبرص، الذي بدأها إيفان بيريسيتش في الوقت الإضافي من الشوط الأول. وأضاف أيضاً جوسكو جفارديول الهدف الثاني قبل 10 دقائق من النهاية، وذلك قبل أن يحرز ماركو ليفاجا الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع. لكي تتصدر كلاً من كرواتيا وروسيا المجموعة الثامنة برصيد 16 نقطة وبفارق ست نقاط على سلوفينيا وبسبع نقاط عن سلوفاكيا.