مشاركة 9 منتخبات ضمن قرعة بطولة غرب آسيا للشباب

 

مشاركة 9 منتخبات ضمن قرعة بطولة غرب آسيا للشباب


سيتم السحب غداً الثلاثاء على قرعة بطولة غرب آسيا الثانية للشباب ضمن كرة القدم والتي يستضيفها الاتحاد العراقي في مدينتي البصرة وأربيل ابتداءً من 20 نوفمبر الجاري.


بينما ستقام مراسم القرعة في مقر الاتحاد غرب آسيا بكرة القدم في العاصمة الأردنية عمان، كما ستشهد بمشاركة 9 منتخبات آسيوية وهي كالاتي: الأردن، العراق، البحرين، الإمارات، فلسطين، الكويت، سوريا، اليمن، لبنان.


حيث سيجرى توزيع المنتخبات الآسيوية التسعة من مجموعتين، بواقع 5 منتخبات ضمن المجموعة الأولى التي ستقام منافساتها في مدينة البصرة العراقية، و4 منتخبات من المجموعة الثانية التي ستلعب مبارياتها في مدينة أربيل العراقية.


وستكون القرعة "بطولة غرب آسيا للشباب" موجهة لكي يترأس المنتخب العراقي المجموعة الأولى التي تتضمن 5 منتخبات، بينما سيتواجد منتخبا سوريا والإمارات في المجموعة الثانية.


كما ستقام مباريات المجموعات بنظام الدوري من مرحلة واحدة، حيث أن المتصدر البطل من كل مجموعة سيتأهل إلى المباراة النهائية التي تقام في مدينتي البصرة وأربيل.


القرعة التكميلية لبطولة الناشئين:

وبعد الانتهاء من قرعة بطولة الشباب، سيقوم اتحاد غرب آسيا مباشرة من القرعة التكميلية لبطولة الناشئين المؤكدة خلال الفترة من 5 حتى 15 ديسمبر المقبل.


كما أن البطولة ستقام بمشاركة 9 منتخبات بدلاً من 10 منتخبات بعد اعتذار منتخب الكويت من عدم المشاركة وهي كالاتي: (المستضيف)السعودية، اليمن، البحرين، الإمارات، فلسطين، لبنان، سوريا، العراق، والأردن.