تكمن المشكلة الحقيقية - لمعارضة العديد من الأندية الإنجليزية - من إقامة بطولة أمم إفريقيا، نتيجتاً لاعتمادها بشكل كلي على لاعبين سيتوجب عليهم بالمشاركة في المسابقة الإفريقية.


أبرز 5 نجوم عربية أزعجوا الأندية الإنجليزية بغيابهم خلال مشاركتهم ببطولة كأس أمم إفريقيا

تحتوي الطواقم الفنية التابعة لأغلبية أندية الدوري الإنجليزي بشكل كبير على نجوم أفارقة، ولاسيما أنهم يندرجون في أنشاء استراتيجياتها للفوز بكأس الدوري أو تصدر مراكز رائعة.


وكما تعتبر هذه الأخبار محبطة للبعض على سبيل المثال يورغن كلوب الذي افتقد صلاح وماني ، الا أنها تحفز أندية أخرى التي تخلو صفوفها من اللاعبين الأفارقة.


وقد تصل فترة غياب النجوم العربية (الأفريقية) لحوالي شهر، وذلك بحسب مسيرة منتخب كل لاعب، حيث ستبدأ البطولة في اليوم التاسع من الشهر القادم وينتهي في 3 فبراير.


ونستعرض لكم هنا أبرز 5 نجوم عربية الذي سيتأثر بغيابهم معظم الأندية الإنجليزية، كما يوجد العديد من النجوم العربية وخاصتاً الأفريقية الذين لم يذكرون هنا وهذا لا يقلل من أهميتهم، وهم السنغالي إدوارد ميندي حارس تشيلسي ، والإيفواري زاها لاعب كرستال بالاس ، والجزائري سعيد بن رحمة نجم وست هام ، والنيجيري إيووبي لاعب إيفرتون ، والغاني توماس بارتي محترف أرسنال وغيرهم.


1- رياض محرز:

هو جناح مانشستر سيتي وقائد منتخب محاربو الصحراء (المنتخب الجزائري) المتوج بلقب كأس أمم إفريقيا، كما يعد القطعة الفنية التي تبنى عليها كرة القدم العربية. ومن خلال ما قدمه بالعديد من النتائج المتميزة لمنتخب الجزائر ولنادي السيتي، الا أن اغلبية مشجعيه يرونه مظلوماً من قبل اعلام الكوري.

وأسهم محترف مانشستر سيتي بأحراز أربعة أهداف وصناعة ثلاثة أهداف خلال 661 دقيقة فقط، خاضها ضمن الدوري الإنجليزي.


2- محمد صلاح:

لا عجب أن ينصب كل التركيز على نجم منتخب مصر وليفربول في هذه الفترة، فقد فاز النجم العربي صاحب 29 عاماً بجائزة القدم الذهبية لعام 2021 والمرشح لـ جائزة الأفضل في العالم الذي من المؤكد أن تكون من نصيبه.

وشارك صلاح في 18 مباراة مع نادي ليفربول محرزاً 15 هدفاً وتسعة تمريرات حاسمة ضمن الدوري الممتاز.


3- ساديو ماني:

هو لاعب منتخب السنغال وأحد الثلاثي الهجومي لنادي ليفربول بجانب صلاح وفيرمينو، كما يتميز اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً  بسرعته ومراوغته وانهاء عمله على أكمل وجه.

وسجل السنغالي ماني جناح ليفربول 7 أهداف وصنع 6 تمريرات محققة للتسجيل.


4- ايمريك اوبامينغ:

يلعب المهاجم الدولي مع منتخب الغابون ونادي ارسنال، ويتميز بتحركاته الذكية وسرعة دهائه العالية، فقد أحرز أربعة أهداف وتمريرة واحدة في 14 مباراة خاضها مع نادية الإنجليزي.


5- ويلفريد نديدي:

شارك اللاعب النجيري الشاب صاحب الـ 25 عاماً في 12 مباراة من أصل 16 مع نادي ليستر سيتي الذي يحتل المرتبة التاسعة في الوقت الراهن.