أرسل هدف تريزيجيه مهاجم أستون فيلا في الوقت الإضافي مصر إلى نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية ، حيث فاز الفراعنة 2-1 على اسود الاطلس - مصر 2 (صلاح 53 دقيقة ، تريزيجيه 100) المغرب 1 (بوفال 7 'ركلة جزاء) - على ملعب أحمدو أهيدجو.

مصر 2-1 المغرب .. هل يستطيع الفراعنة اللعب على نفس المستوى في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية

اما في الشوط الثاني ، انتزع صلاح هدف التعادل من تدافع دفاعي الأسود في منطقة الجزاء بعد ركلة ركنية ، لكن لم يتمكن أي من الفريقين من العثور على فائز في الوقت الأصلي ، وكان صلاح في قلب فوز مصر عندما خدع في تجاوز مراقبه أسفل الجناح قبل أن يسجل تريزيجيه بهدف في 100 دقيقة ، ليأخذ الفائز سبع مرات إلى نصف النهائي.

هل يمكن لمصر أن تلعب بنفس المستوى - الذي قدمته امام المغرب - مرة أخرى

اما الكاميرون سيكون لها تركيز ، فهو فريق مدعوم وتحت ضغط من جمهورهم ، وبذلك لن يفقدوا التركيز كما فعل المغرب - سوف يأملون ، وإذا فشلوا في توحيد صفوفهم ، فمن الممكن أن يتمكن الفراعنة من تجاوزهم وتحقيق فوز ثامن في كأس الأمم الأفريقية.

في حين التقى منتخب مصر والمغرب في الدور ربع النهائي مع نجم الدوري الإنجليزي الممتاز محمد صلاح الذي ظهر ليمنح فريقه الأفضلية ، لكن كان سفيان بوفال - الذي كان في السابق لاعباً لساوثامبتون - هو الذي سجل أولاً عندما سقط أشرف حكيمي في منطقة الجزاء على يد أيمن أشرف بعد الثلاث الدقائق الأولى من بداية الشوط الأول.

كافحت مصر لفرض نفسها في الشوط الأول لاسيما مع ظهور صلاح الذي منح لهم التقدم ، فبدونه لم يكن لديهم أي إبداع وتم إجبارهم على أخذ الركلات من مسافة بعيدة من قبل المغرب ، الذي اثبت مهاجمهم أنه جيد بما يكفي لمساعدتهم على التقدم الا أن الحظ لم يكن من نصبيهم.

من كان رجل مباراة مصر والمغرب؟

رجل مباراة مصر والمغرب هو محمد صلاح ، حيث كان اللاعب الفرعوني هادئاً نسبياً في معظم فترات المباراة ، لكنه غالباً ما ظهر مع فرقه المختلفة في لحظات حاسمة ، ولم يكن ذلك مختلفاً هنا ، فلم يكن هدف التعادل الخاص به شيئاً مميزاً ولكنه كان أمراً حيوياً ، وعندما يتعلق الأمر بإعداد الفائز ، كان وجوده الذهني تحت الضغط هو الذي وضع نهاية سهلة للفائز عندما كان من الممكن أن يفشل الآخرون.

أهم الأحداث الرئيسية في مباراة مصر والمغرب

4 '- عقوبة الحكيمي؟ - أشرف حكيمي يسقط في منطقة الجزاء على يد أيمن أشرف ليمنح فريقه ركلة جزاء.
7 '- هدف! المغرب 1-0 مصر - هدف بوفال - من ركلة الجزاء يتقدم المهاجم نحو الكرة ويدفعها عالياً في الشباك.
53 '- هدف! مصر 1-1 المغرب - صلاح - ركلة ركنية تأتي من اليسار ، ويلتقي مرموش بها وتصديها بشكل ممتاز من بونو ، لكنها ترجع مباشرة إلى صلاح الذي أوقفها في مرمى الأسود.
110 '- هدف! مصر 2-1 المغرب - محمود تريزيجيه - صلاح يكسر الجهة اليمنى ويتخطى مراقبه ويسدد كرة إلى منطقة القائم الخلفي ليمنح تريزيجيه تسديدة بسيطة في القائم الخلفي.

تقييمات اللاعبين لمباراة مصر والمغرب
  • مصر: أبو جبل 6 ، كمال 5 ، عبد المنعم 6 ، حجازي 5 ، فتوح 6 ، أيمن 6 ، الصولية 6 ، النيني 6 ، صلاح 7 * ، مرموش 6 ، مصطفى 6.
  • المغرب: ياسين بونو 6، سايس 6، أكرد 6، ماسينا 6، حكيمي 7، أمرابط 6، برقوق 6، أملاح 6، بوفال 6، منير الحدادي 5، يوسف النصيري 5.