لقاء عربي مشتعل سيجمع بين المغرب ونظيره المصري من دور ربع النهاية وصولاً لكأس الأمم الأفريقية كاميرون

ستجري ياوندي مباراة عربية مشتعلة بين المنتخب المغربي ونظيره المصري من دور ربع النهاية وصولاً لكأس الأمم الأفريقية ، فيما ستقام مواجهة مميزة أخرى تجمع بين منتخبي السنغال وغينيا الاستوائية حيث ستنطلق كلا المواجهتين في الدولة الأفريقية كاميرون يوم الأحد 30 يناير 2022.


لقاء عربي مشتعل سيجمع بين المغرب ونظيره المصري من دور ربع النهاية وصولاً لكأس الأمم الأفريقية كاميرون


في حين تنطلق اليوم منافستين المؤهلة إلى الدور ذاته، الأولى تجمع منتخب الكاميرون متصدر مجموعته الأولى برصيد سبع نقاط والمنتخب الغامبي الذي يتحل المركز الثاني للمجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، والمنافسة الأخرى التي تجمع بين المنتخب التونسي صاحب المجموعة السادية برصيد ثلاث نقاط ونظيره بوركينا فاسو الذي يبلغ المركز الثاني للمجموعة الأولى برصيد نقاط رباعي.


اللقاء العربي بين المغرب ومصر في ربع نهاية كأس الأمم الأفريقية

ويعتبر هذا اللقاء العربي الأكثر اثارة في مباريات ربع نهاية كأس الأمم الأفريقية 2022 كاميرون الذي يجمع افضل منتخبين لمجموعتين مختلفتين وجها لوجه، المنتخب المغربي متصدر المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط بعد فوزه على منتخب مالاوي بثنائية مقابل هدف واحد، والمنتخب المصري الذي بلغ المجموعة الرابعة بفارق 6 نقاط بعد انتصاره أمام منتخب ساحل العاج 5-4 بركلات الترجيح ، للحصول على مقعد ضمن المربع الذهبي للبطولة الأفريقية المقامة في العاصمة الكاميرونية ياوندي.


تاريخ لقاءات مصر والمغرب في كرة القدم 2022

وقد اجري هذا اللقاء العربي بين منتخبي مصر والمغرب في 27 مباراة رسمية في تاريخ كرة القدم معلناً المغربيين تفوقهم بـ13 انتصاراً مقابل ثلاثة لنظيرهم الفرعوني وحدث بينهما التعادل في 11 مواجهة.

مع ذلك كانت لهم سبع مواجهات في بطولة كأس أمم افريقيا ، حيث حقق اسود الاطلس الفوز في ثلاث منها ، في حين نجح الفراعنة في مباراتين وتعادل وحيد الذي كان سيد الموقف في منافسة جمعت المنتخبين في الكان عام 2006.

وفي اخر مباراة أجريت بين الفريقان المغربي ومصري في البطولة ذاتها لعام 2007 في الجابون ، وكانت الغلبة آنذاك للمصرين بهدف أبيض من قبل محمود عبد المنعم كهربا.


لقاءات دور ربع النهاية -المربع الذهبي- لكأس الأمم الأفريقية كاميرون

إما بالنسبة لمواجهات المربع الذهبي لكأس الأمم الأفريقية 2022 الذي سيبدأ في بداية شهر فبراير القادم، حيث سيخوض الفائزان من مباريات (مصر والمغرب - السنغال وغينيا الاستوائية) في مواجهة فاصلة مع المنتصران من لقاءات (الكاميرون وغامبيا - بوركينا فاسو وتونس) التي ستقام من خلالهم المباراة النصف النهائية يومي 3 و 4 فبراير محددة المباراة النهائية يوم 2022/2/6 لصاحب المركز الأول والثاني. 

كما ستقام مباراة أخرى في نفس اليوم  بين الخاسرين في دور النصف النهائي التي ستعين من بينهم الحاصل على المركز الثالث، حيث أن كلا المباريتين - النصف والنهائي - ستجرى على ملعبي أحمدو أهيدجو وأوليمبي الذي يوجدان بمدينة ياوندي. 


مواعيد لقاء المغرب ومصر 2022

وفي الوقت الراهن، يظل الحماس العربي مترقباً لقاء المغرب ومصر من دور ربع النهاية وصولاً لكأس الأمم الأفريقية 2022 الذي سيبدأ يوم الأحد 30 يناير في تمام الساعة 5 مساءاً بتوقيت القاهرة على ملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي. ومن المقرر أن ينطلق هذا اللقاء العربي في جميع مواعيد الوطن العربي كالاتي:

  • 03:00 عصراً بتوقيت غرينتش
  • 04:00 عصراً بتوقيت المغرب ، الجزائر ، موريتانيا
  • 05:00 مساءاً بتوقيت مصر ، الأردن ، فلسطين ، ليبيا ، لبنان ، عمان
  • 06:00 مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية ، اليمن ، قطر ، قطر ، الكويت
  • إما في توفيت الأمارات سيكون في مساء الساعة الـ7.