كيف تصبح لاعب كرة قدم محترف في 10 نصائح
لا شك في أن كرة القدم المحترفة هي عمل تنافسي ، ولكي تكون قادرًا على منح نفسك فرصة أكبر يجب عليك اتباع مبادئ معينة في الحياة. أن تصبح لاعب كرة قدم محترف هو حلم للكثيرين ولكن ليس من السهل تحقيقه. بعد كل شيء ، فإنه يعرض عليك أن تصبح مليونيرا من خلال لعب اللعبة التي تحبها. ليس هذا فقط ، ولكن أولئك الذين يتفوقون في الرياضة ، في كثير من الأحيان ، لهم مكانة خاصة في قلب الجميع وإرثهم ، وكذلك إنجازاتهم ، يتم تذكره لأجيال. 

كيف تصبح لاعب كرة قدم محترف في 10 نصائح

ومع ذلك ، يجب أن تكون لديك ميزة في منافسيك وأن تكون الأفضل بين الأفضل. لكن كيف تفعل ذلك؟ في هذه المقالة ، نستكشف بعض أهم 10 نصائح لتصبح لاعب كرة قدم محترف.

1. كرس نفسك للعبة
التفاني في اللعبة هو ما يميزك عن البقية.

لكي تصبح لاعب كرة قدم محترف ، عليك أن تعيش وتتنفس اللعبة ، فلن تكون الرحلة كلها سلسة ، ولكن شغفك سيساعدك على تخطي اللحظات السلبية والصعبة.

إذا كنت تريد أن تكون رياضيًا محترفًا في سوق اليوم ، فعليك أن تكون ملتزمًا بنسبة 100٪. كل ألياف كيانك تحتاج إلى أن تكون مصممة على صنعها ؛ بدون هذا ، سوف تتخلف عن المنافسة.

2. تعلم الرياضة من الداخل الى الخارج
إي تعلم قدر المستطاع عن كرة القدم.

شاهد المباريات واقرأ الكتب وتحدث مع لاعبين محترفين كلما استطعت ، واطلب نصيحتهم بشأن التكتيكات وكيفية تسلق الرتب.

فانظر إلى ليونيل ميسي حينما يسدد ركلة حرة لتستقر في الزاوية العليا من الشباك ، قد يبدو لك هذا أنه ظهر فجأة وأنتج السحر ، ولكن هذا غير صحيح ، فهو نتيجة للساعات العديدة من التدريب. قد يبدو الأمر عند البعض بمثابة تناقض ، ولكن العمل يجب أن يكون أيضًا مشروعًا ممتعًا.

لمساعدتك على التقدم في حياتك المهنية ، اكتسب فهمًا قويًا لما فعله اللاعبون المشهورون للنجاح.

3. التدريب بانتظام
في حين أن هذا قد يبدو واضحًا ، ستندهش من عدد المرات التي يتم فيها استبعاد هذه النقطة.

لجعله لاعب كرة قدم ، فإن التدريب مرة واحدة في الأسبوع لن يفيد ، ولكي تكون أفضل من منافسيك ، فإن التدريب بانتظام أمر ضروري ، وإذا كان ناديك يقدم تدريبات أو معسكرات صيفية ، فاستفد منها أيضًا.

لن تتعلم مهارات جديدة فحسب ، بل ستغذي القدرة التنافسية وحماس اللاعبين الآخرين.

تم تصميم المعسكرات التدريبية لتعليمك الكثير من المهارات الجديدة في فترة زمنية قصيرة ، وإذا كان ذلك ممكنًا ، شارك أيضًا في ألعاب منظمة خارج ناديك ، وحاول الدخول في بطولات تمثل مدرستك أو منطقتك أو مقاطعتك على مستوى الشباب.

4. الجري كل يوم
يعد الجري لبضعة أميال كل يوم تمرينًا رائعًا للقلب والأوعية الدموية وسيبقي جسمك في ذروة لياقته ، وإذا أمكن ، حاول دمج بعض التلال في مسارك.

وللحصول على نتائج أفضل ، ابحث عن تل شديد الانحدار وانطلق بسرعة لأعلى لحوالي 30 مترًا ثم انزل مجددًا. كرر هذا التمرين عشر مرات قبل الانتهاء من الجري.

سيساعدك القيام بذلك كل يوم على أن تصبح أقوى وأكثر لياقة ، مما يتيح لك اللعب بأفضل ما لديك لفترة أطول.

5. قم بتمارين لزيادة سرعتك
ابحث عن برميل أو أي شيء قوي آخر يبلغ ارتفاعه حوالي 150 سم ، وقف على الجسم واقفز من على الأرض ، وانزل على كلا القدمين في وضع القرفصاء.

بمجرد أن تصل إلى الأرض ، قم بالوقوف بأسرع ما يمكن ، حيث سيقوي هذا التمرين عضلات ساقيك لتحسين سرعتك ، كما إنها أيضًا طريقة رائعة لتحسين ردود أفعالك ، ولكي تجنب الإصابة ، تأكد من تدفئتك وإطالتك قبل ممارسة هذا التمرين.

6. تعلم اللعب بكلتا القدمين
بينما يلعب معظم لاعبي كرة القدم بشكل أفضل بقدم واحدة عن الأخرى ، من المهم معرفة كيفية استخدامهما ، فبدلاً من تحسين لمستك بقدمك المهيمنة ، ركز على ضعفك لتحقيق فوز سريع.

أن تكون قادرًا على اللعب بشكل جيد بكلتا القدمين هو أمر يميزك عن الجماهير ويجذب أنظار الكشافة الموهوبين ، ويمكنك تحسين قدمك الضعيفة باستخدامها لركل الكرة في الحائط.

طريقة أخرى رائعة هي لعب لعبة الخدش في التدريب حيث يستخدم الجميع قدمهم الأضعف ، وهذا لا يتطلب الكثير من الجهد وستلاحظ النتائج بعد بضع مباريات فقط.

7. تعلم من المحترفين
لتصبح لاعب كرة قدم محترف ، تعلم من أولئك الذين صنعوها بالفعل. شاهد كيف يلعب لاعبي كرة القدم المحترفين ونسخ حركاتهم وتكتيكاتهم.

قد يبدو هذا واضحًا ، لكنك ستندهش من عدد اللاعبين الذين يتجاهلون ذلك! للحصول على أفضل النتائج ، اختر لاعبًا يلعب في مركزك وراقبه عن كثب ، وانتبه لمواقفه عندما يكون داخل وخارج الكرة واتبع حذوه.

8. التنقل عبر مستويات الخريجين
إذا لم تكن بالفعل جزءًا من أحد الأندية ، فقم بالانضمام إلى أحد الأندية على الفور ، فسواء اخترت فريق المدرسة أو فريق المنطقة أو النادي المحلي ، احضر دوراتهم التدريبية ومبارياتهم بانتظام.

من هناك ، ابق عينيك مفتوحتين لتوظيف الأكاديميات ، حيث تشتهر الأكاديميات ، المعروفة بتهيئتها للاعبين الشباب ليصبحوا محترفين ، بعملية الدخول التنافسية.

إذا لم تلتحق بأكاديمية ، فلا داعي للذعر ، فيمكنك أن تستمر في بناء مهاراتك وتقدم إلى المزيد من المنافسة والفرق الانتقائية كل عام ، وفي النهاية ، انتقل من فريق الشباب الخاص بك إلى فريق جماعي أو نادٍ شبه محترف ، واستمر في التحسن كل عام وتسلق المستويات تدريجيًا.

9. قيم نفسك كلاعب
بمجرد حصولك على بعض الخبرة تحت حزامك ، قم بتقييم نفسك كلاعب ، وألق نظرة فاحصة على مهاراتك واكتشف الوظيفة الأكثر ملاءمة لك ، ولمعرفة ذلك ، لا تفكر في نفسك فقط.

ضع في اعتبارك كيف تفيد نقاط قوتك زملائك في الفريق وكيف تتناسب مهاراتك مع اللعبة ككل ، وذلك نظرًا لأن الرياضة تنافسية للغاية ، فمن المهم أن تكون متميزًا في ما تفعله.

للقيام بذلك ، اختر موقعك وصقل مهاراتك ، كما يمكنك أن تطلب رأي مدربك الصادق حول موهبتك ونقاط قوتك ، واستمع إلى هذه النصيحة وحدد طرقًا لتحسين موهبتك الطبيعية.

10. تعرف على ما يبحث عنه الكشاف
لكي يتم اختيارك لتجربة احترافية ، ستحتاج إلى إثارة إعجاب الكشافة (التي تحديد المواهب) ، يمكن أن يظهر المستكشف في أي وقت للتحقق من فريقك. مع وضع ذلك في الاعتبار ، من المهم أن تلعب أفضل ما لديك في كل لعبة.

لإثارة إعجاب الكشاف ، ستحتاج إلى معرفة ما الذي يبحثون عنه ، وبالإضافة إلى لعب الكرة ، سيقيم الكشاف موقفك بالكامل ، حيث ستتم مشاهدة شخصيتك تمامًا مثل موهبتك ، لذا اعرض روح فريقك من خلال مساعدة زملائك في الفريق ، وفي حين أن القدرة التنافسية والطموح مهمان ، العب بنزاهة والتزم بالقواعد.

باختصار
إن جعله لاعب كرة قدم محترف ليس بالأمر السهل ، لكن النصائح المذكورة أعلاه يمكن أن تقربك بالتأكيد من أهدافك ، ولكي تكون أفضل من منافسيك ، كرس نفسك للعبة وتدرب بانتظام وصقل مهاراتك ، كما أنه في كل مباراة تلعبها ، أعط 100٪ وحافظ على هدوئك ، فأنت لا تعرف أبدا من يمكن أن يراقبك.